الخميس، 22 سبتمبر 2011

أبو ليلى: خطاب أوباما لن يثنينا عن مواصلة الطريق

بانيت فلسطين: عمم مكتب النائب قيس أبو ليلى عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بيانا على وسائل الإعلام 


النائب أبو ليلى
وجاء في البيان فيما جاء: "قال النائب قيس عبد الكريم (أبو ليلى) عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أن خطاب الرئيس الأمريكي باراك اوباما يوم أمس الأربعاء أمام الدورة الـ 66 للجمعية العامة للأمم المتحدة ، فيه اصرار على تجاهل حقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والخلاص من الاحتلال الاسرائيلي. وأضاف أبو ليلى في تصريح له مساء يوم أمس الأربعاء من نيويورك عقب انتهاء الجلسة الأولى للجمعية العمومية أن الرئيس الأمريكي باراك اوباما كانت لديه مبالغة تقليدية في الحديث عن مخاوف اسرائيل على أمنها ، التي هي مجرد حجة اسرائيلية واهية لاستمرار حكومة الاحتلال في تطبيق مخططها الاستيطاني.
وأشار أبو ليلى إلى أن اوباما تجاهل حق الشعب الفلسطيني في الحرية ، في الوقت الذي تحدث فيه عن حرية شعوب المنطقة وعما يجري في العالم العربي من تغيّرات ، متجاهلا في الوقت ذاته حق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال ، وتجاهل معاناته جراء استمرار الاحتلال الاسرائيلي ، وتصوير الصراع كأنه نزاع اقليمي وليس احتلال اسرائيلي للأراضي الفلسطينية. ونوه أبو ليلى إلى أن الولايات المتحدة التي تنادي بمبادئ الحرية في العالم تواصل سياسية الكيل بمكيالين من خلال انحيازها الكامل لسلطات الاحتلال الاسرائيلي ، الأمر الذي يفقدها المصداقية".

أبو ليلى: "المسيرات هي دليل واضح على أن الشعب يدعم المطلب الشرعي"وتابع البيان: "وأكد أبو ليلى على أن ما جاء في خطاب الرئيس الأمريكي باراك اوباما لن يثني القيادة الفلسطينية عن مواصلة خطواتها من أجل الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة ، مشيدا بالتعاطف الكبير الذي يحظى به الشعب الفلسطيني ، والذي كان واضحا من خلال التصفيق الحار خلال الخطابات التي طالبت بالاعتراف بدولة فلسطين عضوا في الأمم المتحدة.
كما أشار النائب أبو ليلى إلى أن ما جرى مؤخرا في الأراضي الفلسطينية من مسيرات شارك فيها مئات الآلاف دليل واضح على أن الشعب الفلسطيني بأكمله يقف خلف قيادته في هذا المطلب الشرعي ، المتمثل في الخلاص من الاحتلال الاسرائيلي واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس" - إلى هنا نص البيان الذي عممه مكتب قيس أبو ليلى عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين على وسائل الإعلام ووصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما.