الاثنين، 19 سبتمبر 2011

لسياسي بطولكرم يعقد لقاءات حول استحقاق ايلول

التقى مساعد المفوض السياسي العام للشؤون العسكرية العميد أنور خلف من التوجيه السياسي والوطني بمنتسبي المؤسسة العسكرية ،



في قاعة الضباط بمقر المقاطعة وذلك بالتعاون مع قيادة منطقة طولكرم وذلك من اجل مناقشة استحقاق اعلان الدولة القادم.
حيث تناول خلف الموضوع من كافة جوانبه بدأ من تولد فكرة استحقاق أيلول والتي جاءت من تمنيات الرئيس اوباما وللأوروبيين برؤية دولة فلسطينية تتحقق في نهاية أيلول سنة 2011م وتعثر المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية وعدم طرح أي مبادرة من الجانب الأمريكي وعدم رؤية المبادرة الفرنسية للنور من هنا جاءت فكرة التوجه بطلب عضوية دولة فلسطين في الأمم المتحدة.
العميد خلف يستعرض مواقف دول مجلس الاعضاء الدائمين في مجلس الامن
واستعرض العميد خلف مواقف دول مجلس الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن موضحا الموقف الأمريكي المعارض للتوجه للأمم المتحدة كما استعرض مواقف الدول العربية المؤيدة للتوجه ومواقف الدول الأوروبية الداعمة للموقف الفلسطيني وموقف الرباعية وجهود أمين عام الجامعة العربية نبيل العربي الداعم للتوجه للأمم المتحدة.
وقد خلف اشاد بجهود المؤسسة العسكرية والامنية بحفظها امن المواطن والوطن كما شكر قيادة الامن الوطني ممثلة باللواء ابو الفتح وقيادة منطقة طولكرم العميد يوسف العبد على تعاونهم وتواصلهم مع هيئة التوجيه السياسي والوطني.
تيسير امصيعي يلتقي مع منتسبي مركز شرطة بلعامن ناحية أخرى وحول نفس الموضوع التقى مدير التوجيه الوطني للشمال تيسير امصيعي مع منتسبي مركز شرطة بلعا وبحضور مدير المركز الرائد ابو شداد موضحا الهدف من التوجه للامم الحصول على الاعتراف الرسمي بالدولة الفلسطينية كاملة السيادة على اراضي عام 1967، والحصول على دولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة.
واكد أن القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس الفلسطيني ابو مازن، عاقدة العزم على الذهاب للأمم المتحدة لطلب ذلك، وان المطلب الفلسطيني هذا يتلقى دعما دوليا وضرورة وحفظ الامن والامان للمواطنين.